الشركاء

الفيس بوك

إعلان

معيلات الأسر تنظم نشاطا توعويا في مقاطعة الرياض حول مكافحة العنف ضد المرأة و الطفلة

جمعة, 10/23/2020 - 15:20

نظم مركز رابطة معيلات الأسر على مستوى مقاطعة  الرياض ، يوم الاثنين ، 12 أكتوبر 2020 ، نشاطا  توعويا وتقييميا  لنتائج الدورات التدريبية السابقة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة و الطفلة و للدعوة لاعتماد قانون العنف ضد المرأة و الطفلة .

 

و في مستهل افتتاح النشاط ، قدمت الناشطة الاجتماعية زينب بنت بابا ورقة عن دور المرأة في التعليم وتنمية الأسرة والبيئة الاجتماعية مؤكدتا علىى أن المرأة هي أساس المجتمع و أن مكانتها يجب أن تظهر أولا  من خلال مكافحة العنف ضدها ورفضه و استنكاره و محاسبة الفاعل وفقا للقانون الذي نطالب بتفعيله و تطبيقه حسب قولها .

وفي ختام مداخلتها  أشادت الأستاذة زينب منت باب  بالدور الكبير الذي تلعبه معيلات الأسر  في مكافحة العنف ضد المرأة وتوعيتها و قدمت الشكر للحاضرات .

بعد ذلك تناولت الناشطة الاجتماعية زينب بنت محمد عمر، بدورها الكلام و ذكرت بدور المرأة وما ينبغي عليها القيام به في حالة علمت بحالة اغتصاب و الخطوات التي يجب اتخاذها خلال اللابلاغ عن هذه الجريمة و كذلك أهمية رفع معنويات الضحية و مواكبتها و اتخاذ التدابير التي يجب تخاذها  لحماية الطفلة  في المنزل والحي والمدرسة والشارع.

 

بعد ذلك تمت قراءة قصة كل من ، منى و لينا ، على المشاركين و تم فتح باب المداخلات للمشاركين للتعليق على هاتين الحالتين التين كانتا أكثر تأثيرا و ألما على الجميع .

 

و في ختام النشاط تمنى المشاركون في النشاط اعتماد قانون مكافحة العنف ضد النساء و الطفلة و طالبن بضرورة مواصلة هذه الأنشطة من أجل توعية النساء ومو أجل حماية بناتهن من خطر الاغتصاب المتزايد وعدم اخفاء حالات الاغتصاب و ضرورة تقديم المغتصبين للمحاكم المختصة.

 

يذكر أن النشاط حضرته عشرات النساء و خرجن بمخرجات مفيدة حول آليات التصدي للنعف ضد المرأة و الطفلة و سبل مقاومته و التبليغ عنه.